أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 20/06/2021 11:36 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إخطارات بالهدم واعتقالات واقتحام الأقصى وجبل العالم

تواصل انتهاكات الاحتلال: إخطارات بالهدم واعتقالات واقتحام الأقصى وجبل العالم

 

محافظات 20-6-2021 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اقتحم المستوطنون الأقصى وجبل العالم في نعلين، واعتقل 3 مواطنين من جنين والقدس، واحتجز الاحتلال طاقم تلفزيون فلسطين غرب رام الله، وأخطر الاحتلال بوقف بناء منشأة غرب بيت لحم وهدم غرفتين في الخليل وأخرى في الخضر.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى وجبل العالم في نعلين

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن 54 مستوطنا اقتحموا باحات الأقصى في ساعات الصباح الباكر، ونفذوا جولات استفزازية، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

وغرب رام الله، اقتحم 100 مستوطن، اليوم الأحد، منطقة جبل العالم المهدد بالاستيلاء في قرية نعلين غرب رام الله، وجرفت آليات الاحتلال 300 دونم في محيطه.

وأفاد رئيس بلدية نعلين عماد الخواجا لـ"وفا"، بأن 100 مستوطن بحراسة مشددة من قوات الاحتلال اقتحموا جبل العالم، في مسعى لإنشاء مستوطنة جديدة.

وأضاف: أن آليات الاحتلال جرفت منذ ساعات الصباح 300 دونم من أراضي المواطنين في محيط الجبل، مشيرا إلى أن الأهالي توجهوا إلى المكان لصد اعتداء جيش الاحتلال والمستوطنين .

 

اعتقال 3 مواطنين من جنين والقدس واحتجاز طاقم تلفزيون فلسطين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 3 مواطنين من جنين، والقدس.

في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة اليامون في محافظة جنين.

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين: نذير زياد عمر بشير (25 عاما)، وبشير اياد بشير، بعد ان داهمت منزليهما في بلدة اليامون، واستولت على دراجتين ناريتين.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابا من بلدة الطور شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف أبو الهوى، بعد دهم منزله وتفتيشه.

كما احتجزت قوات الاحتلال طاقم تلفزيون فلسطين في منطقة "خلة مالك" الواقعة بين بلدتي دير قديس ونعلين غرب رام الله.

وقال مراسلنا إن جنود الاحتلال اعترضوا مركبة الطاقم أثناء تواجدها في المكان من أجل إعداد تقرير عن تجريف آليات الاحتلال اليوم لشق طريق استيطاني في المنطقة تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي البلدتين، واحتجزوا بطاقات العاملين الشخصية.

 

الإخطار بوقف بناء منشأة غرب بيت لحم وهدم غرفتين في الخليل وأخرى في الخضر

أخطرت سلطات الاحتلال اليوم الأحد، منشأة زراعية بوقف البناء في قرية واد فوكين غرب بيت لحم بحجة عدم الترخيص.

وافاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية لمراسلنا، إن المنشأة المُخطرة، وهي عبارة عن عريشة تستخدم لأغراض زراعية، مملوكة للمواطن نايف مناصرة، مشيرا الى أن الاحتلال صعد في الآونة الأخيرة من هجمته الاستيطانية على قرية واد فوكين عبر اقتحامات المستوطنين المتواصلة للأراضي وتخريبها بحكم انها محاذية لمستوطنة "بينار عيليت" الجاثمة على اراضي المواطنين في بلدات حوسان، وواد فوكين، ونحالين.

وفي الخليل، هدمت قوات الاحتلال غرفتين زراعيتين.

وأفاد مراسلنا، بأن جرافات الاحتلال هدمت غرفتين زراعيتين مساحتهما 120 مترا مربعا، تعودان للشقيقين بركات ونعيم عبد الرحمن الرجبي، في منطقة أبو طياح جنوب شرق الخليل.

وفي بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال غرفة زراعية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم .

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأن الاحتلال هدم غرفة زراعية في منطقة أم ركبة جنوب الخضر للمواطن محمد أحمد صلاح بحجة عدم الترخيص.

 

منع أمين سر "فتح" بالقدس من دخول الضفة 6 أشهر

القدس 20-6-2021 وفا- صادقت شرطة الاحتلال، اليوم، على منع أمين سر حركة فتح- إقليم القدس شادي مطور، من دخول الضفة الغربية لمدة ستة شهور بعد رفض قرار الاعتراض الذي تقدم به محاميه.

وجاء في القرار الصادر من قائد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تمير ادعي، "أنه بعد فحص المعلومات من قبل الأمن الإسرائيلي التي تشير بمشاركة شادي مطور بفعاليات تابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية وحركة فتح بالقدس المحتلة التي تشكل (خطراً على أمن المنطقة)، إذ يمنع من دخول مناطق الضفة الغربية في الأراضي الفلسطينية حتى تاريخ 17-12 من نهاية العام الجاري.

ــــ

ب.غ/ م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا