أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 17/05/2021 09:45 م

"المحامين العرب" يدعو لتقديم قادة الاحتلال للجنائية الدولية

القاهرة 17-5-2021 وفا- دعا اتحاد المحامین العرب، الیوم الاثنین، الى تقدیم قادة الاحتلال الإسرائیلي ومسؤوليه إلى المحكمة الجنائیة الدولیة بتهمة القتل العمد والإبادة الجماعیة للمدنیین العزل من أبناء الشعب الفلسطیني.

وقال الأمین العام للاتحاد ناصر الكریوین في بیان: إن الهجمات الغاشمة التي تقوم بها إسرائیل على الأراضي الفلسطینیة مخلفة عشرات الشهداء ومئات الجرحى منذ بدء حملتها الشرسة على قطاع غزة، وسط صمت "مقیت" من القوى الدولیة، "یجب ألا تمر دون محاسبة".

ودعا مجلس الأمن الدولي والجمعیة العامة للأمم المتحدة وجمیع المنظمات الدولیة إلى الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطیني في كفاحه المشروع ونصرة قضيته العادلة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وصولا لصدور قرار ملزم من قبل الأمم المتحدة یقضي بوقف كل أشكال الأعمال العدائیة والعدوانیة ضد الشعب الفلسطیني الأعزل.

وأشار إلى ما تخلفه الغارات الإسرائیلیة "الآثمة" على قطاع غزة من شهداء وجرحى، موضحا أن عددهم یرتفع بالعشرات كل ساعة نتیجة القصف الوحشي لسلاح طیران الاحتلال والضربات الشرسة لمدفعيتها الثقیلة على خان یونس ودیر البلح وحي الزیتون.

وشدد الكريوين على حتمية وجود تحرك عربي ودولي عاجل من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار، مشیدا بالارادة الفلسطینیة التي تقاوم من أجل قضيتها العادلة في استعادة حقها المشروع وإقامة دولتها المستقلة.

ـــــــــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا