أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 17/05/2021 02:04 م

"صوت مصر" بالخارج تدين العدوان الإسرائيلي السافر على شعبنا

 

القاهرة 17-5-2021 وفا- أدانت حركة "صوت مصر" في الخارج، الاعتداءات الإسرائيلية السافرة وغير الإنسانية على الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة وقطاع غزة وانتهاكاته السافرة للحرم القدسي الشريف.

واعتبرت الحركة في بيان صادر عن رئيس الحركة المستشار معتز صلاح الدين، وتم توقيعه بعدد من قيادات الحركة، أن ما تقوم به اسرائيل ضد المدنيين العزل في فلسطين "هو إرهاب دولة واعتداء على حق الانسان الفلسطيني في الحياة."

وتساءلت الحركة عن دور الأمم المتحدة في وقف العدوان بشكل حاسم وليس اجتماعات يفسدها دوما الفيتو الأمريكي، وعن شعارات حقوق الإنسان التي تتغنى بها أمريكا وأوروبا.

واستنكرت الحركة في بيانها ما صدر عن الخارجية الأمريكية التي ادعت أن هذا العدوان السافر هو حق مشروع لإسرائيل وهذا يكشف مجددا الوجه القبيح لأمريكا في مساندة السياسات العدوانية لإسرائيل.

كما أشادت بالدور الكبير الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه ما يحدث في غزة ووصفته بالدور السياسي والدبلوماسي الكبير، وكذلك قرار فتح الحدود وعلاج الجرحى في المستشفيات المصرية وما تقدمه مصر من مساعدات إنسانية، وهو استمرار للدور التاريخي لمصر تجاه القضية الفلسطينية.

ــــــــــ

ع.و/ ف.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا